توقيع اتفاق النفط مقابل الدواء بين لبنان والعراق

0 12

وقع وزير الصحة اللبناني حمد حسن ونظيره العراقي حسن التميمي مساء اليوم الجمعة اتفاق إطار بين البلدين، يشمل النفط مقابل الخدمات الطبية والاستشفائية.
واعرب حسن عن شكره وتقديره لجمهورية العراق على المبادرة الاخوية باستقدام جملة من المساعدات، من أجهزة طبية داعمة لوزارة الصحة العامة وللمجتمع اللبناني في مواجهة وباء كورونا.
ولفت الى أنه “ومنذ استقبال الوفد في المطار في 31 آذار الماضي بدأت ورش العمل لتنفيذ اتفاقية ومعاهدة كانت قد أقرت في أيلول 2019 بين الجانبين اللبناني والعراقي بما يخص التعاون الصحي المباشر بين وزارتي الصحة في البلدين الشقيقين.”واعتبر ان “الرؤية هي التكامل الثنائي في تقديم الخدمات الصحية وتطويرها لاحقاً، لتشمل بنداً اضافياً بإدراج النفط مقابل الخدمات الطبية والاكاديمية والتدريبية”، مشيراً إلى أن “الطرفين أعلنا نواياهما الجدية والصادقة لتفعيل التعاون وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما والسعي لتطويرهما بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين ويعزز أواصر الاخوة”.
من جهته، أوضح الوزير التميمي أن “إيصال المساعدات الى الشعب اللبناني لدعم وزارة الصحة العامة هو بتوجيه من رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لمواجهة جائحة كورونا”، وأن “الزيارة شهدت عملا دؤوبا من قبل فريقي وزارة الصحة في البلدين وجدية العمل من قبل الفريقين على مستوى الخبراء”.
وختم: “نحن بانتظار وصول الوزير حسن وباقي الوزراء الى بغداد لتفعيل مذكرة النفط مقابل الخدمات الصحية والطبية التي تم الاتفاق عليها.”

قد يعجبك ايضا